Header Ads

هل المورينجا تعالج مرض السكري؟ اسرر يكشفها لنا الباحثون

المورينجا والسكري

ان اوراق نبات المورينجا غنية بالمغذيات المكثفة، حيث تحتوي حصة واحدة من هذه الاوراق على مايقارب 50 نوعاً من المركبات المضادة للأكسدة، ومايقارب من 90 صنفا من المغذيات المختلفة، لذلك ليس من المستغرب ان دراسات عديدة ربطت استهلاك المورينجا على المدى الطويل بمعالجة عدة حالات صحية مثل هشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم والمسنة والسرطان.


وفي دراسة حديثة نشرت في  مارس 2014، تشير الى اضافة مرض السكري لقائمة الامراض التي ذكرناها، هذا المرض الذي يزداد شيوعا ويؤثر على نسبة 8.3 في المئة من عدد سكان الولايات المتحدة.



نتائج هامة
في الدراسة، قام الباحثون المصريون باعطاء المستخلص المائي لأوراق المورينجا للفئران التي تعاني من مرض السكري الناجم عن بالستربتوزوتوسين. وخلال الفترة الدراسة، قام الباحثون برصد مستويات بلازما الجلوكوز اثناء صوم الفئران، وكذلك مستويات الجلوتاثيون (مضاد للأكسدة موجودة في المورينغا يحتوي على خصائص المضادة لمرض السكر) وكذلك مستويات ال malondialdehyde (نتيجة ثانوية سامة من أكسدة الدهون التي غالبا ما توجد في مستويات عالية في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري).

وفي نهاية الاختبار، وجد ان الفئران التي غذيت بالمورينغا أفضل حالا بكثير مقارنة بمجموعة الفئران المتبقية، و على وجه التحديد، خفضت خلاصة المورينجا من مستويات بلازما الجلوكوز اثماء الصوم من 380 في المئة إلى 145 في المئة (أي تم تخفيض مستويات السكر في الدم أكثر من 2.5 مرات).

كما انها خفضت مستويات ال malondialdehyde الضارة  في الفئران من 385 في المئة إلى 186 في المئة، وزيادة مستويات من مضاد الأكسدة الهام، الجلوتاثيون، من 22 في المئة إلى 73 في المئة - اذن النتيجة هي تحسن كبيرافي جميع المجالات الثلاثة التي تم اختبارها.

واستنتج الباحثون من هذه الدراسة ان النتائج التجريبية تشير بوضوح إلى المنافع المحتملة لاستخدام المستخلص المائي لأوراق المورينجا اوليفيرا كعلاج قوي ضد لمرض السكر.
المميزين المنتجات المورينغا



لقد اشتهرت شجرة المورينجا بإسم "الشجرة المعجز" في الغرب بسرعة خلال العقد الماضي،  والآن تشبع سوق المنتجات الطبيعية الصحية بمنتجات المورينجا  مثل مسحوق اوراقها، ومستخلصاتها المائية وكذلك زيوت بذورها.

على الرغم من أن طريقة استهلاك المورينغا ليست مهمة، المهم أن يكون المنتج حاصل على شهادة العضوية كالمنتجات التي نعرضها في موقعنا موقع الدكتور مورينجا، و ان يكون قد تم حصادها من البرية.

معظم المنتجات المورينغا تلبي هذه المعايير، ولكن للأسف بعض الأشجار (وخاصة تلك التي تزرع في الصين) يجري رشها بالمبيدات الحشرية.

الترجمة
https://doctor-moringa.blogspot.com
اللمصدر

ليست هناك تعليقات