Header Ads

فوائد المورينجا اوليفيرا وقيمتها الغذائية

توجد في المورينجا اوليفيرا عناصر غذائية متعددة بالاضافة الى كم هائل من مضادات الأكسدة بالاضافة الى عناصر نباتية تعمل كمضادات للالتهابات،، اضافةً الى نسبة عالية من البروتينات التي يحتاجها جسم الانسان، كل هذه العناصر المهمة مجتمعة في المورينجا الشجرة العجيبة مما ادى الى اكسابها شهرة عالمية واسعة


اهم العناصر الغذائية التي تتواجد في المورينجا

فوائد وفيتامينات المورينجا

  1. تحتوي على كمية عالية من البروتين النباتي، بالاضافة الى 9 انوع من الاحماض الامينية الضرورية لتكوين البروتين في جسم الانسان ويحتاجها البدن لتجديد انسحة اعضاءه
  2. تحتوي على الكبروهيدرات مصدر الطاقة الدائم في جسم الانسان، واوارقها غنية بالالياف الضرورية لعملية الهضم
  3. هذه الشجرة المباركة مليئة بالعناصر الغذائية فهي تحتوي على المعادن ومجموعة من العناصر الغذائية المعدنية الدقيقة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكبريت.
  4. بها المعادن الضرورية للجسم كالحديد والمنغنيز والنحاس.
  5. تحتوي على مجموعة من الزيوت والدهون النباتية اللازمة للجسم وصحته، حيث يوجد بها التالي: الأوميغا 6 الثمينة، الاحماض الدهنية النباتية، ومجموعة الفيتامينات الذوابة في الدهون.
  6. تحتوي المورينغا على مجموعة كبيرة ومذهلة من الفيتامينات والتي تعتبر من مضادات التأكسد مثل فيتامين أ، ك، ف، هـ، و ج، مع مجموعة فيتامين ب المركبة والكولين والبيتا كاروتين
  7. كذلك تحتوي على المادة الخضراء التي تعطي النباتات لونها الاخضر وتسمى بالكلوروفيل
  8. مجموعة الكاروتينات والوتين وهي ملونات نباتية مفيدة لجسم الانسان لأن لها خصائص مضادة للأكسدة 
  9. تتواجد في المورينجا عناصر من فئة الهرمونات النباتية  لها دور مقاوم للشيخوخة عند الانسان، من هذه العناصر مادة الزياتين .
  10. ايضا بها محتويات طبيعية من العناصر الكيميائية النباتية والتي تعتبر مضادات أكسدة مثلال كيرسيتين، والكايمبفيرول وغيرها.
  11.  بيتا سيتوستيرول المنتمي لمجموعة الستيرولات النباتية وهو مركب نباتي يستخدم  لخفض مستوى الكولسترول و المساعدة في الحماية من الإصابة بأمراض القلب.

ليست هناك تعليقات