Header Ads

فوائد زيت بذور المورينجا التجميلية واستخداماته في منتجات التجميل


زبت المورينجا للشعر والبشرة

قبل البدء نلفت انتباهكم ونحذركم من ان ليس كل زيت مورينجا هو أصلي، فزيت بذور المورينجا ثمين جدا وثمنه ياقرب 20 ضعف تكلفة الزيت النباتي، فأحرصوا عند الاختيار او يمكنكم الاطلاع على صفحة منتجات المورينجا الأصلية التي ندعمها لثقتنا بجودتها ومصدرها

زيت المورينجا اسطورة تجميلية

الخيرات الطبيعية في زيت المورينجا يعود تاريخها الى الاف السنين. فقد تعرف الرومان على الخصائص الطبيعية في زيت المورينغا واستخدموه على نطاق واسع في العطور.

كذلك عرف المصريون خصائصها الوقائية الطبيعية واستخداموها على الجلد لحماية أنفسهم من الظروف المناخية الصحراوية القاسية. وقد تم توثيق هذه الاستخدامات في هذه الثقافات القديمة.

خصائص وفوائد زيت المورينجا

مساعدة للبشرة الجافة


  1. يخفف جفاف الجلد ويحافظ على رطوبة البشرة.
  2. معالجة جفاف وتشقق الشفتين.
  3. مفيد لعلاج اعراض الأمراض الجلدية التي تسبب جفاف وخشونة مثل التهاب الجلد والاكزيما والصدفية.

خصائص مضادة للشيخوخة


  1. زيت المورينغا يجدد البشرة المرهقة الباهتة  والمتقدمة في العمر.
  2. زيت المورينجا غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تساعد على محاربة ضرر الجذور الحرة، والذي يسبب تلف انسجة الجلد ويؤدي إلى تكوين التجاعيد.
  3. زيت المورينجا يساعد على تحسين مظهر التجاعيد ويمنع ترهل عضلات الوجه.
  4. في زيت المورينجا هرمون نباتي يسمى سيتوكينين "cytokinins"، هذا الهرومن يساعد على تعزيز نمو الخلايا ويبطئ عملية تلف وتدمير أنسجة الجلد.
  5. فيتامين ج "C" يثبت الكولاجين ويساعد في تقليل الخطوط الدقيقة وإصلاح تلف خلايا الجلد.

خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات

زيت المورينجا له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، واستخدم لعلاج وشفاء الجروح الجلدية الطفيفة، والجروح البسيطة والخدوش والكدمات والحروق، ولدغ الحشرات، والطفح الجلدي، وحروق الشمس والالتهابات الجلدية.

حب الشباب والوقاية بقعة داكنة


  1. زيت المورينجا يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور. وإذا استخدم بإنتظام فإنه يساعد على منع ظهر البثور. 
  2. يساعد على تفتيح البقع السوداء التي تنتج من حب الشباب وفرط التصبغ.
  3. زيت المورينجا يحتوي على خصائص مغذية وملينة للجلد، مما يجعله مفيداً للإستخدام في مستحضرات الجلد ومنتجات العناية بالشعر.

زيت المورينجا للشعر

زيت المورينغا مفيد في إزالة الأوساخ من الشعر، فهو مطهر طبيعي فعال.
ببساطة  يمكنك تنظيف وتطهير فروة شعرك وترطيبها في نفس الوقت عن طريق تبليل الشعر، وتدليك هذا الزيت في فروة الرأس والشطف بعد ذلك.
زيت المورينجا لايتزنخ ويبقى محافظاً على خصائصه لعدة سنوات بعد إنتاجه.

النفط المورينغا هو مصدر مركزة من الطاقة الغذائية

كميات صغيرة من زيت المورينغا تضاف إلى النظام الغذائي للأطفال الصغار يمكن ان تقدم لهم نظام غذائي أكثر تنوعا وتغذية. 
فزيت المورينجا غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة. ويحتوي زيت المورينغا خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، والتي تساعد على ضفاء مشاكل  الجلد الخفيفة مثل الجروح والكدمات والحروق ولدغ الحشرات، والطفح الجلدي والتسلخات بسرعة. استخدامها يرجع إلى المصريين القدماء، الذين وضعوا المزهريات المليئة بزيت المورينجا داخل مقابرهم.

زيت المورينجا هو من بين الزيوت المطلوبة بشدة لإنتاج منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، لما يحتويه من امواد المضادة للاكسدة والصفات المجددة للبشرة. هذه المواد المضادة للاكسدة تفعل المعجزات للشيخوخة والجلد الذي يفتقد للمواد المغذية.

بفضل محتواه العالي جداً من حمض الأوليك ( 72% )، يقوم زيت المورينغا بالتغلغل عميقا في طبقات الجلد حاملاً معه الغذائية الضرورية للجلد والشعر، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. زيت المورينجا يمكن استخدامه لزيادة صحة وقوة الشعر وفروة الرأس ايضاً.

ان من اعظم فوائد المورينجا هي العناية بالبشرة وتجديد خلاياها، ورعاية صحة وقوة  الشعر، وعلى الرغم من أن هناك طرق جديدة ومبتكرة للحد من التجاعيد وإعادة الحيوية إلى الجلد، فإن سر شباب البشرة يكمن في الحفاظ على بيئة معيشية صحية لخلايا الجلد للعيش، وزيت المورينجا يمكنه القيام بذلك بشكل جيد جدا.

للتمتع بفوائد المورينغا  الرائعة على الجلد، ببساطة  قم بتطبيق زيت المورينغا وتدليكه برفق على الجلد. اتركه لمدة عدة دقائق حتى تتم تغذية الجلد بالفيتامينات والمعادن الموجودة في المورينجا


زيت المورينغا في صناعة العطور

يمكن أيضا استخدام زيت المورينجا في إنتاج العطور الطبيعية باهظة الثمن. فمستوى الأوليك العالي في المورينجا بالإضافة الى مدة صلاحيته الطويلة جداً وقدرته على التحمل تجعل من هذا الزيت اختيار شهير في صناعة العطور التقليدية

يقدر صانعي العطور زيت المورينجا لأن لديه القدرة على استيعاب وتثبيت حتى أكثر الروائح تقلباً والاحتفاظ بها، وقد تم استخدامه بطريقة التشريب، وهي العملية التي يستخدم فيها الدهون الصلبة عديمة الرائحة لالتقاط العطور من النباتات الحساسة والزهور. 
طريقة التشريب هي الطريقة التقليدية لاستخراج الزيوت الأساسية من هذه النباتات، على الرغم من أنها تستغرق وقتا طويلا ومكلفا. المورينغا، ومع ذلك، فزيت المورينجا احد الزيوت لمختارة لمصنعي العطور الذين يتبعون عملية التشريب.

ولأن زيت المورينجا يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، فيمكن أيضا استخدامه في صناعة الصابون والشامبو وسائل غسل الجسم وفي مقشرات الجلد. زيت المورينجا يمتص بسرعة داخل الجلد، مما يجعله خيار رائع للمنتجات التجميلة التي يتم شطفها عن الجلد، مثل الصابون والشامبو.


يستخدم زيت المورينغا في النطاق التالي من مستحضرات التجميل



  • كريمات مكافحة الشيخوخة والتجاعيد
  • منتجات العناية بالشعر
  • الصابون وغسول الجسم السائل
  • الزيوت العطرية
  • زيوت المساج والتدليك
  • كريمات للوجه
  • العطور ومزيلات العرق

ليست هناك تعليقات