Header Ads

فيتامينات ب في المورينجا

فيتامين ب المركب في المورينجا وفوائده
ان نبتة المورينجا مليئة بمجموعة فيتامين ب ، مثل فيتامين ب 1 ، ب 2، ب 3، ب 6، و ب 7، مما يجعل نبتة المورينجا اوليفيرا فريدة من نوعها حيث أنها تحتوي على كميات عالية من مجموعة فيتامينات ب الخمس الأساسية.

فيتامينات ب الأساسية الثيامين، الريبوفلافبن والنياسين موجودة بنسب وفيرة في عشبة المورينجا اوليفيرا.

دعونا نكتشف معاً كيف تساعدنا مجموعة فيتامينات ب هذه على العيش بأسلوب حيوي وصحي

سر المورينجا اوليفيرا في التأثير على رفع مستويات الطاقة في الجسم

فيتامين ب هو في الواقع مجموعة من ثمانية الفيتامينات ذات الصلة، وغالبا ما يشار إلى مجموعة فيتامين ب المركبة. وتشمل أسماء معروفة جيدا مثل الثيامين والريبوفلافين وحمض الفوليك.

هذه الفيتامينات لها عدة وظائف مهمة للجسم، تشمل : دعم الوظيفة الصحيحة لعملية التمثيل الغذائي، بما في ذلك تسريع عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على صحة الجلد والشعر والأنسجة العضلية، وتعزيز الجهاز المناعي، وتعزيز نمو الخلايا، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء، وبالتالي الوقاية من فقر الدم.

 فيتامين ب "الثيامين" هو المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة.

وتشارك مجموعة فيتامينات ب المركبة أيضا في العديد من الوظائف الصحية الأخرى والوظائف الوقائية للجسم. لأن فيتامين (ب) قابل للذوبان في الماء، فإن الجسم يتخلص من الكميات الزائدة منه عن طريق البول بانتظام، لذلك من المهم جدا ان تتأكد من حصولك على احتياجك اليومي من مجموعة فيتامين ب كاملة بشكل منتظم.

وبشكل عام فإنه يتم انتزاع فيتامينات ب من الغذاء اثناء تجهيز الأغذية للعديد من الأطعمة التي نأكلها.
في العديد من البلدان، مثل الولايات المتحدة، تتطلب الحكومة إعادة إضافة مجموعة فيتامينات ب : الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، وحمض الفوليك مرة أخرى إلى الدقيق الأبيض بعد المعالجة، حيث انها مهمة جداً للصحة العامة.

كما انها تشجع النساء اللواتي يخططن للحمل على تناول مكملات حمض الفوليك، حيث ان النقص في حمض الفوليك يمكن أن يؤدي إلى عيوب خلقية شديدة في الأجنة.

المورينجا أوليفيرا خالية من الكافيين والمنبهات. ولكن الناس الذين يتناولون مسحوق المورينجا يتحدثون دائما عن ازدياد كبير في مستويات الطاقة لديهم طوال اليوم، كيف يحدث هذا؟

وذلك لأن المورينجا أوليفيرا فريدة من نوعها في احتوائها على تركيزات عالية من مجموعة فيتامينات ب، وكميات عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم.

فيتامين ب يحسن  امتصاص المغنيسيوم والبوتاسيوم في الجسم بشكل كبير، مما يؤدي إلى استرخاء العضلات، وتخفيف حدة آلام الصداع، والقلق، والاكتئاب، وتخفيف الرغبة في الطعام!
ان فيتامين ب "الثيامين" في المورينجا أوليفيرا ثم يحول السكريات التي تتناولها الى الطاقة. مما يؤدي الى رفع مستويات الطاقة في جسمك بطريقة طبيعية وبدون اي منشطات "منبهات"

وهذا سبب كافيلاستخدام المورينجا اوليفيرا بشكل يومي، وكما نعلم فإن هنالك العديد من الفوائد للمورينجا اوليفيرا لذا استمر في القراءة

ترجمة
https://doctor-moringa.blogspot.com/
المصدر
http://www.moringapowder.com/powder/moringa-oleiferas-vitamin-b-benefits/

ليست هناك تعليقات