Header Ads

البوتاسيوم في المورينجا


البوتاسيوم في المورينجالطالما أُعتبر الموز اعظم مصدر للبوتاسيوم، لكن هل تعلم ان مسحوق المورينجا يحتوي على ما يقارب من ثلاثة أضعاف كمية البوتاسيوم الموجودة في الموز؟



ان نبتة المورينجا باتت تعد من أكثر الاطعمة تغذية في العالم، و أصبحت معروفة في العالم الغربي باسم السوبرفوود "الجديد"، وهي واحدة من أفضل مصادر البوتاسيوم على هذا الكوكب. ولكن ما الذي يجعل البوتاسيوم مهم جدا؟

هل  تشعر بنقص الطاقة على الرغم من اتباع نظام غذائي جيد ورغم حصولك على قدرٍ كافٍ ن النوم؟
هل تشعر بالصداع والآم الرأس او صداع الشقيقة خلال النهار؟
هل تشعر بضعف التركيز؟

هذه الاعراض يمكن ان تكون دليلاً على وجود نقص في البوتاسيوم في جسمك.

ان الحصول على الكمية المناسبة من البوتاسيوم في نظامك الغذائي كل يوم هو وسيلة بسيطة لتحسين جودة حياتك بشكل شامل وتجنب بعض المشاكل المذكورة أعلاه.

بالإضافة إلى ذلك، البوتاسيوم ضروري للغاية للحفاظ على صحة القلب  والدماغ، ولسلامة وظائف الكلى وقوة الأنسجة العضلية. إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البوتاسيوم في النظام الغذائي الخاص بك، فستكون أكثر عرضة للإصابة بضعف العضلات والتعب، مما يعصب عليك استكمال مهامك اليومية أو القيام بأداء جيد أثناء ممارسة الرياضة.


الناس الذين يعانون من السكتات الدماغية لديهم على الأرجح  نقص في البوتاسيوم، مما يعني ان الحصول على ما يكفي من البوتاسيوم في نظامك الغذائييمكن ان يساعد في منع بداية السكتة الدماغية.
ذلك لأن البوتاسيوم يساعد على تحسين قدرة القلب على تنظيم الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، والحصول على كمية مناسبة من البوتاسيوم اليومي يقلل أيضا من خطر تعرضك لأمراض القلب.

ما تأثير المورينجا على مرض السكري؟

أخيرا، أي شخص يواجه انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يستفيد أيضا من المزيد من البوتاسيوم. لأنه مع انخفاض مستويات البوتاسيوم، تنخفض نسبة السكر في الدم، مما يتسبب في الإغماء، والتعرق الزائد والتعب، والعصبية، والارتجاف وأعراض أخرى.

ان تناولك لمكمل المورينجا يساعدك في الحصول على احتياجك اليومي من البوتاسيوم، ويمنحك مصدرا فعالا للمغذيات.



ليست هناك تعليقات