Header Ads

فوائد المورينجا للبشرة والكولاجين



فوائد المورينجا للبشرة

ان المورينجا اوليفيرا او شجرة البان الزيتوني كما يسميعا البعض، مفيدة لجميع اعضاء جسم الانسان، بما في ذلك الجلد، فقد عرفت منذ الاف السنين ووجد العلماء بأنها تعالج أكثر من 300 نوع من الامراض! لاعجب بأنها تسمى بشجرة الحياة في بعض البلدان فسبحان الله .



فوائد المورينجا للبشرة


ماهي مزايا نبتة المورينجا؟ - نظرة عامة على فوائدها

ان القول بأن المورينغا هي سوبرفوود وصف دقيق وصحيح، فهي تحتوي على أكثر من 90 نوع من المغذيات والعناصر التي تغذي جميع الخلايا الجسم، بالإضافة الى 46 نوع من المكونات من نوع مضادات الأكسدة، وقد وصف نبات المورينجا اوليفيرا ايضاً بالشجرة المعجرة وذلك لأن معظم اجزائه يمكن الاستفادة منها.


ما هي فوائد المورينجا على الجلد؟


المورينغا هي واحدة من أكثر نباتات العالم الخضراء تغذية وفائدة، وفي الواقع فإن أوراقها الصغيرة تحتوي المزيد من المواد الغذائية مقارنة بمصادر غذائية أخرى شهيرة،.

فالمورينغا تحتوي على فيتامين ج 7 مرات أكثر من البرتقال، وعلى فيتامين أ 4 مرات أكثر من الجزر و كالسيوم أكثر ب 4 مرات من الحليب، و 3 اضعاف البوتاسيوم في الموز، وضعف البروتين من اللبن.
هذه الفيتامينات عظيمة لتغذية البشرة من الداخل الى الخارج وهي رائعة ومفيدة لصحتك العامة ايضا.

ويمكنك أيضا أن تستخدم المورينجا موضعيا وذلك عبر عمل اقنعة من اوراق المرينجا المسحوقة او عبر استخدام زيت المورينغا.


كيف تعمل المورينجا على جمال بشرتك؟


1. غناها بمضادات الاكسدة كما ذكرنا في مقالات سابقة، والتي تقوم بتنشيط الجلد ومقاومة الشيخوخة لأن مضادات التأكسد تحمي الخلايا من الجذور الحرة التي تتلفها.

2. فيتامين أ في المورينجا يعمل على خلايا الجلد ويجددها من الاعماق، كما انه له دور في تخفيف التجاعيد وتنشيط الكولاجين في خلايا الجلد.

3. زيت المورينجا سريع الامتصاص وغني بمضادات الاكسدة التي تتغلغل في الجلد وتحارب الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد

4. يحتوي زيت المورينجا على فيتامين أ و ج ، هذه الفيتامينات تعمل معاً على تفتيح البشرة وتجديدها

5. يحتوي زيت المورينغا على أحماض دهنية خاصة تساهم في تطرية الجلد وتنعيمه

6. للمورينجا خواص مطهرة تجعل البشرة صافية ومتألقة

7. ايضا تحتوي المورينجا على عدة معادن تغذي الجلد مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، المنغنيز، والنحاس.

8. المورينقا تقوي الكولاجين والكيراتين داخل الجلد وتزيد من انتاجه، بسبب محتوياتها الغذائية العالية فإنها تجعل بشرتك تبدو اصغر بسنوات، بالاضافة للمعادن التي ذكرناها مما يجعل المورينجا وصفة نجاح طبيعية تطري الجلد وتجعله مرنا وتقوي انسجة الجلد الداخلية، وعلى المدى البعيد تمنع عضلات الوجه من الترهل.


ليست هناك تعليقات