Header Ads

15 فائدة من فوائد بذور المورينجا للبشرة والشعر والصحة

فوائد بذور المورينجا

يتم استخراج على بذور المورينجا من ثمار شجرة المورينغا (البان الزيتوني ). تكون بذور المورينجا الطازجة والخام طرية جدا، ولكن بعد تجفيفها تصبح قاسية وتبدأ تشبه حبوب صغيرة، هذه البذور ذات شكل فريد  وتتميز بلونها الابيض الرمادي مع هياكل تشبه الاجنحة على اطرافها. يمكنكم طهيها على البخار، او سلقها او شويها واستخدامها لأغراض مختلفة.



15 من أفضل فوائد بذور المورينغا 


هنا سوف نناقش فوائد بذور المورينجا العظيمة للصحة والبشرة والشعر والصحة

الفوائد الصحية

1. مثل العديد من الأعشاب الأخرى، توفر بذور المورينغا أيضا فوائد مضادات الأكسدة الرائعة.  فهي تحتوي على كمية عالية من الفيتامينات أ ، ج، و فيتامين ب المركب وغيرها من العناصر التي تحارب الجذور الحرة  وتحمي أجسامنا من اضرار الأكسدة الشديدة . وبعبارة أخرى، يمكن لهذه الخصائص المضادة للاكسدة في هذه البذوران  تساعدنا في العناية بصحتنا بشكل عام.

2. قد أثبت العلماء أن بذور المورينجا يمكن أن تقلل من كمية الدهون المؤكسدة في الجسم ورعاية صحة القلب لدينا من خلال حماية أنسجة القلب من الأضرار الإنشائية .

3. عرفت بذور المورينجا بإحتوائها على خصائص وتأثيرات امضادة للسرطان. بحيث يمكن أن توقف نمو وتطور الخلايا السرطانية من خلال تسريع معدل موت هذه الخلايا السرطانية. ووفقا للباحثين، فإن تناول مسحوق بذور المورينجا لمدة 3 أسابيع متتالية يمكن يكبح سرطان القولون بنجاح 


4. بذور المورينجا تحتوي على الكثير من الزنك، وهو عنصر ضروري لتنظيم إفراز هرمون الأنسولين. وكلما اصبح مستوى الانسولين طبيعياً فإن مستويات السكر في الدم تصبح طبيعة ايضاً، لهذا فإن خلاصة هذه البذور يمكن أن تستخدم كعامل فعال لمكافحة السكري .

5. الخصائص المضادة للالتهابات من بذور المورينجا يمكنها كبح الالتهابات، والحد من الاوجاع وتحسين وظيفة المفاصل الفيزيائية لدينا في حالة اضطرابات العظام الشديدة مثل التهاب المفاصل والروماتيزم.

6. بذور المورينجا مصدر ممتاز لفيتامين أ مما يعني قدرتها على تعزيز نظام المناعة ، وإصلاح الغشاء المخاطي في جسمنا والعناية المثلى لصحة أعيننا عن طريق الحفاظ على رؤية سليمة.

7. البروتين من اهم العناصر الغذائية لجسم الانسان حتى يحافظ على سلامة وظائفه،ان بذور المورينغا غنية جدا بالبروتين، وبالتالي، يمكننا ان نحصل على احتياجاتنا اليومية من الأحماض الأمينية بسهولة عبر ادخال بودرة المورينجا الى نظامنا الغذائي! 


8. بذور المورينجا تحتوي على حمض الأوليك، والأحماض الدهنية الأحادية المفيد للغاية لصحتنا. كونها مصدر صحي للدهون فمن السهولة استخدامها كبديل عن الدهون الحيوانية المشبعة في نظامنا الغذائي، حيث أنها تعمل مثل "الكولسترول الجيد"  وتبقي على مستويات منخفضة من الكولسترول الضار لدينا. وعلاوة على ذلك، فإنها تمنع تجلط الدم و وتبقي أامراض القلبي والشرايين الخطيرة بعيدة عنا.

9. ان المحتوى العالي لفيتامين C  في بذور المورينغا يجعلها  معزز مناعي عظيم، حيث تعمل بكفاءة للقضاء على الجذور الحرة الضارة ولتطوير مناعتنا ضد العوامل المعدية.

10. هذه البذور بمثابة فيتامينات، وليس ذلك فحسب، حيث أن هذه البذور غنية أيضا بالمعادن الحيوية مثل الزنك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والنحاس، وهلم جرا. كل هذه العناصر تلعب دورا فريدا في ضمان العافية المتكاملة لاجسامنا.
الحديد يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم، في حين ان الكالسيوم يحافظ على أسناننا وعظامنا قوية، بينما يسهل الزنك عملية إنتاج الحيوانات المنوية


فوائد الجلد

11. فيتامين أ (A) الموجود في بذور المورينغا مفيد للغاية في الحفاظ على سلامة الجلد. كونه مضاد فعال ضد الأكسدة ، فإنه يحفظ خلايا الجلد من الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة ويبقي خلايا الجلد صحية. فيتامين (أ) أيضا يشجع على تكوين الكولاجين ويعزز من مرونة جلدنا، حتى نتمكن من مكافحة الشيخوخة المبكرة (التجاعيد، الترهل، وما إلى ذلك).

12. يمكن استخدام الزيت المستخرج من بذور المورينجا كمرطب طبيعي. فهو يغذي الجلد ويجعله صحيا ومشرقا.

13. تستخدم بذور المورينغا على نطاق واسع لصنع منتجات العناية بالبشرة، افالزيت المستخرج منها يمكن أن يساعد على حجعل الوجهصافياً وخالياً من حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء والبقع الداكنة، وما إلى ذلك. ونتيجة لذلك، نحصل على بشرة أكثر صفاءً وأكثر إشراقاً.

فوائد بذور المورينجا للشعر


14. الخصائص المضادة للاكسدة في بذور المورينجا مفيدة للشعر ايضاً، فكما تحافظ على صحة جسمنا من الداخل فإنها ايضاً تحافظ على صحة خصل الشعر من الخارج، ففيتامين ج ( C ) يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي الى تحفيز بصيلات الشعر ومساعدتها على امتصاص المزيد من الغذاء، والنتيجة هي شعر قوي ومفعم بالصحة.

15. معروف ان فيتامين (أ) والزنك الموجودان في بذور المورينجا يعززان نمو الشعر إلى حد كبير. فيتامين (أ) يعتني بفروة الرأس و انسجة الشعر، حيث يغذيها ويعمل على وإصلاحها والحفاظ عليها بطريقة سليمة، في حين أن الزنك يعزز نظام المناعة لدينا ويحافظ على الغدد الدهنية في فروة الرأس ويمنعها من الانسداد، وهكذا، كل من هذه العناصر الغذائية يمكن أن تسرع نمو الشعر بشكل فعال.


الآن بعد ان عرفتم كل شيء عن فوائد بذور المورينجا، فما تنتظرون؟ نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لكم

ترجمة
https://doctor-moringa.blogspot.com
المصدر
http://www.stylecraze.com/articles/benefits-of-moringa-seeds-for-skin-hair-and-health/#gref

ليست هناك تعليقات