Header Ads

فوائد المورينجا للشعر لتكثيفه ولمنع التساقط

المورينجا لتساقط الشعر
ان للمورنجا فوائد عظيمة للشعر، سنكشفها لكم اليوم في هذا المقال الذي يركز على مقدرة المورينجا على تطويل الشعر ومنع التساقط


لقد قرأت لشخص تجربته مع المورينجا في موقع اجنبي واحببت ان اترجم لكم مقالته حتى تعم الفائدة، يقول هذا الشخص " لقد استخدمت المورينجا لاسباب صحية لعدة سنوات، واكتشفت لنها فعلا تحسن من صحة الشعر، هنالك أشكال مختلفة من المورينجا التي يمكنك استخدامها لتحقيق النتائج التي تريدها، بما في ذلك أوراق المورينجا وزيت بذور المورينغا. ويمكنك أن تجد الناس الذين استخدموا هذه المنتجات يتحدثون عن نتائجها في جميع مواقع الانترنت اذا بحثت جيداً.

إذا كنت تبحث عن علاج طبيعي لنمو الشعر، فقد حان الوقت الذي تركز فيه على النظام الغذائي لصحي والتغذية من الداخل وسبل العلاج الطبيعية.

الأكل الصحي يساعدك في الحصول على الفوائد القصوى من الأعشاب التي تستهلك داخليا وخارجيا. لذلك دعونا نتطرق الى فوائد هذين الشكلين من المورينغا وكيفية استخدامها لتحقيق أطول شعر.

كيف تعمل المورينجا  على تنشيط نمو الشعر


المورينجا معروفة بقيمتها الغذائية الرائعة، والتي تتألف من اضعاف كميات الكالسيوم وفيتامين أ والحديد وفيتامين C والبوتاسيوم الموجودة في الأطعمة الصحية الأخرى مثل الحليب والجزر والسبانخ والبرتقال والموز.

بسبب تركيزاتها العالية من الفيتامينات والمعادن، فإنها قادرة على إعطاء الجسم الصحة المثلى بطرق  لايمكن للنظام الغذائي وحده تحقيقها. حيث ان المغذيات الموجودة في المورينجا سهلة الامتصاص في الجسم مقارنة بالفيتامينات والمكملات الاصطناعية المنتشرة بكثرة، ولهذا السبب المورينجا تعطي نتائج ملموسة وفي فترة اسرع بكثير.

عندما يتعلق الأمر بشعرك، فالمورينغا قادرة على تحسين مظهره، حيث تجعله يبدو أكثر لمعاناً وأكثر صحةً. وذلك لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر لإنتاج بروتين الكيراتين. فعند تناول المورينجا ستلاحظ تحسن فس صحتم و في نفس الوقت تحسن في صحة شعرك وستتخلص من المشاكل الشائعة مثل التكسر والقشرة وتقصف الشعر.

ان النسب العالية من فيتامين (أ) والزنك، وفيتامين E، وفيتامين (ب) والسيليكا في المورينجا هي ما يساعد على تحفيز نمو شعرك وتعمل ايضا على معالجة الجفاف، وتساقط الشعر وهشاشته، وقشرة الرأس.

كما أنها تساعد على توصيل الأوكسجين والمواد المغذية في جميع أنحاء جسمك عبر الدورة الدموية، حيث يتم إحياء بصيلات الشعر الخاص بك، وتهيئته للنمو، بالاضافة الى انها تحفز الفروة على ترطيب نفسها، مما يعطي شعرك الرطوبة الطبيعية واللمعان.



كيفية استخدام مسحوق نبات المورينجا


يمكنك شراء مسحوق نبات المورينجا بالكمية التي تناسبك عبر الإنترنت من موقع ايهيرب، وتأكد من اختيار النوع العضوي. يمكنك استخدام مسحوق نبات المورينجا بطريقتين. أنا شخصيا استهلك في كل من الأشكال، لكنني أفضل العصائر (السموذي ) على الشاي.

1. في عصير السموذي، احب أن استخدام حليب الجوز مع خلاصة مسحوق ورقة المورينغا (بمقدار حوالي 1/2 إلى 1 ملعقة طعام). أنا أيضا امزج مساحيق عشبية أخرى معها، مثل بودرة الباوباب، او سبيرولينا والأعشاب البحرية، وكلها تساعد على توفير التغذية العالية لصحة الشعر.

لتناول الشاي، كل ما عليك القيام به هو غلي مقدار 8 أوقية من الماء ثم وضع  1 ملعقة صغيرة من نبات المورينجا وضعه على نار هادئة. اتركها لتغلي على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ثم اضف التحلية المفضلة لديك واشربه. أنا شخصيا أحب استخدام شراب التمر، او عصير القيقب أو سكر جوز الهند.

كيفية استخدام زيت بذور المورينجا


الخيار الآخر لاستخدام المورينغا في شكل زيت. وبذور نبات المورينجا مغذية للشعر وفروة الرأس. تماماً مثل اوراقها.

لقد وجدت شهادات وتجارب في جميع أنحاء الانترنت حيث يشيد الناس بزيت بذور المورينجا وكيف ساعدهم على ايقاف تساقط الشعر، وعلاج الشعر الخفيف والصلع. وأود أن أوصيكم بالجمع بين زيت بذور المورينغا كعلاج خارجي للفروة مع الانتظام على شرب مسحوق نبات المورينجا.

ولقد وجدت ان البعض يفضل استخدام خلاصة المورينجا المركزة، ولكن أيهما قررت ان تستخدم، فقط للتأكد من أن الزيت الذي ستشتريه هو عضوي، وغير مكرر وتم عصره على البارد مثل هذا النوع هنا، وهذا يضمن أنه محافظ على كل العناصر الغذائية التي بداخله.

كل ما عليك القيام به هو تدليك زيت بذور المورينجا على كامل فروة الرأس، وخاصة في المناطق التي يظهر بها الصلع. يمكنك استخدامه كعلاج تكييف عميق أو فقط قم بوضعه على فروة شعرك بشكل يومي.

ليس هنالك من اي طريقة خاطئة لاستخدام زيت المورينجا. لأنه له خصائص مطهرة وينظف بفعالية، يمكنك وضعه على فروة الرأس الرطبة، ثم شطفه بالماء وسوف يساعد على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ، وسيترك فروة رأسك رطبة.

ولقد استخدمت زيت المورينغا على شعري وشعر ابنتي واحب كيف انه يجعل تجاعيد شعرنا جميلة للغاية، لذلك اقول مرة أخرى،  زيت المورينجا هو بالتأكيد علاج للشعر متعددة الأغراض، مما يترك لك مجالا واسعا للتجريب!

- انتهى اقتباس التجربة

كيف يفيد نبات المورينجا نمو الشعر؟


تحتوي المورينجا على فيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B3، B6 فيتامين، فيتامين B7، فيتامين C، فيتامين D وفيتامين E وفيتامين ك. وبالإضافة إلى ذلك، المورينجا تحتوي على المعادن التالية: الكالسيوم، النحاس، الحديد، البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك.

حسنا، دعوني اقول لكم لماذا يستفيد شعرك من كل هذا!

 تحتاج فيتامين B خاصة B6، البيوتين وحمض الفوليك إذا كنت تتعامل مع تساقط الشعر.
فيتامين E يحفز فروة الرأس عن طريق زيادة الدورة الدموية. وإذا قمت بزيادة الدورة الدموية فهذا يعني أن جسمك سيوصل المزيد من المواد المغذية إلى بصيلات الشعر حتى يتمكن شعرك من  النمو بشكل أقوى وأكثر صحة.
وأخيرا وليس آخرا، تحتاج فيتامين ك (K) لتحسين الدورة الدموية في فروة رأسك. يمكنك العثور على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر الصحي في المورينغا.

اعرف ان هذا الكلام قد يبدوا جنونياً. ومع ذلك، فإن نبتة المورينجا تفيد في نمو الشعر وتحسين صحتك العامة وتزيد من مسويات نشاطك، وعلاوة على ذلك، فإنها تعزز أظافرك وشعرك.

فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن هذه الأوراق هي مصدر قوي وعظيم للقيمة الغذائية. ونحن نعلم جميعا أن نمو الشعر الطبيعي يتطلب التسليم الأمثل من المواد المغذية للشعر. وكما ترون فإن المورينغا تحتوي على الكثير من فيتامين (أ) وهو أمر مهم لمنع تساقط الشعر، ومنع الجفاف وقشرة الرأس.

المورينجا:

تزيد نمو الشعر
تمنع تساقط الشعر
تعالج اضطرابات الجلد و تزيد من جماله
تسيطر على مرض السكري
تحسين النوم بشكل أفضل
تعالج القلق والاكتئاب
تساعدك على التعافي بسرعة أكبر بعد التمارين الرياضية
تحمي الكبد والكلى
تشتهر بخصائصها المضادة للبكتيريا
المورينجا تزيد نشاط الجسم رغم خلوها من السكر
تساعد في تحقيق التوازن بين مستويات الكولسترول

ترجمة
https://doctor-moringa.blogspot.com
المعلمومات في هذا الموضوع مأخوذة من عدة مصادر اجنبية

ليست هناك تعليقات