Header Ads

المورينجا وفوائدها للام المرضع في زيادة ادرار اللبن

اذا قضيتِ بعض الوقت في اي منتدى مختص بالأمومة فإنك ستلاحظين عدد الأمهات اللائي يبحثن عن طريقة طبيعية لزيادة انتاج حليب الرضاعة الطبيعية.

وقد تعددت الطرق والاعشاب التي تزيد من ادرار الحليب، فهنالك الحلبة والقنطريون المبارك و عشبة الشاتافاري، فهنالك العديد من انواع الشاي العشبي التي يمكن للامهات المرضعات تجربتها.

وفي الآونة الأخيرة، نالت المورينجا على اعجاب الامهات كأفضل حل لزيادة تدفق الحليب بجون آثار جانبية او مضار

نبتة المورينجا افضل مدر حليب طبيعي

ماهي فوائد المورينجا للأمهات المرضعات وكيف تحسن من تدفق وجودة حليب الأم؟

فالممورينجا أوليفيرا لديها تاريخ حافل، حيث ثبت انها آمنة وفعالة للأمهات المرضعات وأنها أكثر تنوعاً حيث يمكن الأستفادة منها في امور عديدة ولها فوائد صحية وجمالية جمة بجانب مقدرتها على تنشيط ادرار الحليب وتدفقه، كذلك هي أكثر تنوعاً في الاستخدامات عكس شاي العاشاب الذي لايمكن تناوله الا بطريقة واحدة!


وقد استخدمت المورينغا لعقود في بلدانها الأصلية باعتبارها مدر لبن طبيعي، فهي غذاء رائع يعمل على زيادة تدفق حليب الأم وتحسين قيمته الغذائية

وهناك الآن العديد من مكملات الرضاعة المصنوعة بشكل جزئي أو كلي من مسحوق اوراق المورينجا مثل (برو لاكتا ، و غو لاكتا وأكثر من ذلك).

ان أكثر ما تحبه الأمهات في المورينجا هو أنه يمكن أن يتم تناولها على هيئة شاي أوبخلطها مع الصير الطازج.
ويمكن أن تضاف إلى وصفات الطعام مثل الحساء، العصائر والسلطات والخبز، وحتى العجة أو يمكن أن تؤخذ في شكل كبسولات.


كانت هناك العديد من الدراسات العلمية التي تثبت فعالية المورينجا على زيادة إمدادات الحليب، وفي احد الدراسات لوحظ زيادة ادارار الحليب عند الم بمقدار 152٪ بحلول اليوم الخامس! يتم مراجعة كل هذه الدراسات في تحليل علمي واحد يوجد هنا.

وأظهرت دراسة أخرى  زيادة وزن اعلى وأكثر صحية في الاطفال الرضع الذين قامت امهاتهم بتناول المورينجا.

ومن فوائد المورينجا للأم المرضعة ايضاً انها غنية بالحديد والكالسيوم مما يساعد الأم في الاحتفاظ بطاقتها ونشاطها، وسلامة عظامها، وصحتها بشكل عام. 

ليست هناك تعليقات