Header Ads

17 سبب ستجعلك تستخدم المورينجا يومياً

اسباب تجعلك تستخدم المورينجا كل يوم
لقد حظيت المورينجا اوليفيرا بشعبية عالية كأفضل مكمل غضائي طبيعي نظرا لمحتواها العالي والمشبع بالفيتامينات والمغذيات الضرورية لجسم الانسان وصحته، نقدم لكم 17 من الاسباب توضح فوائد المورينجا المثبتة علميا وستجعلك تستخدمها كل يوم!


17 سبب صحي ستجعلك عاشق للمورينجا كل يوم


1. المورينغا غنية بالعناصر الغذائيه.

المورينجا مشبعة بالفيتامينات والمعادن بالاضافة الى الاحماض الأمينية، يمكننا القول بأنها افضل مكمل طبيعي حيث تحتوي على الالياف والبروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين ج و أ و هـ بالاضافة الى الكالسيوم والبوتاسيوم .

يمكن تناول أوراق المورينجا بأشكال متنوعة، فهي تتوفر عى شكل كبسولات، او مسحوق، كما يمكنك أكلها طازجة.
كوب واحد من الأوراق الطازجة المقطعة يعطيك مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، و اثنين غرام من البروتين

وتقدم لك هذه الكمية ايضا هذه النسب من الفيتامينات
19% من الكمية الموصى بها من فيتامين ب 6
12% من فيتامين ج
11% في المئة من احتياجك اليومي من الحديد
8%  من المغنيسيوم
9% من فيتامين أ
11% من فبتامين ب 2 (ريبوفلافين)


2. المورينغا غنية بالمواد المضادة للاكسدة

مضادات الأكسدة هي المركبات الطبيعية المسؤولة عن تخليص الجسم من الجذور الحرة، عند تراكم الجذور الحرة في الجسم بكميات عالية فأنها تسبب تأكسد وتلف الخلايا، كذلك يمكن أن تؤدي الى الأمراض المزمنة مثل داء السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

تحتوي المورنجا على مضادات اكسدة بمستويات عالية، مثل البيتا كاروتين، وفيتامين ج، وحامض الكلوروجينيك، وكيرسيتين.
ووجدت إحدى الدراسات أن مجرد سبعة غرامات من مسحوق نبات المورينجا كل يوم لمدة 90 يوما يمكن أن تزيد مستويات مضادات الأكسدة في الدم.

3. المورينجا تحارب الجذور الحرة.

حيث انها مليئة بمضادات الأكسدة والتي تقوم بمحاربة الجذور الحرة التي تؤدي الى أكسدة وتلف الخلايا والالتهابات في جسم الانسان.
وقد تم عمل دراسة ووجد فيها ان اوراق المورينجا بها كمية كبيرة من مضادات التأكسد ذات أكبر قدرة على محاربة الجذور الحرة ومقاومة تأكسد الحمض النووي، ممايعني انها تمنع تضرر وتدهور الخلايا في جسم الانسان والتي تسببه الجذور الحرة مما يحافظ على سلامة وصحة الجسم.


4. المورينجا تحسن صحة الأمعاء  وتقضي على جرثومة المعدة

قرحة المعدة، التهاب المعدة، وسرطان المعدة تسببها بكتيريا واحدة وهي جرثومة المعدة، والتي يمكن القضاء عليها بشكل طبيعي  بواسطة الخصائص المضادة للبكتيريا في المورينغا.

5. المورينجا تقلل الالتهابات.

الالتهابات هي استجابة الجسم الطبيعية لاي اصابة او عدوى، ولكن عندما يستمر الالتهاب لفترات طويلة فأنه يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة مثل أمراض القلب، والسرطان، السكري ، لتهاب المفاصل، ومشاكل في الجهاز التنفسي، السمنة، والأمراض المزمنة الأخرى.
وجدت الابحاث ان المورينجا تقاوم الالتهابات وتقللها وذلك لقدرتها على تثبيط انزيمات الالتهابات في الجسم

6. المورينجا تساعد على الهضم

المحتوى العالي من الألياف في المورينغا يعمل على تطهير البطون وزالة كل التراكمات التي تنتج من الاكل الغني بالدهون


7. تساعد في تقليل بعض أعراض مرض السكري.

لمسحوق نبتة المورينجا فعالية في تقليل مستوى الدهون والجولوكوز في الجسم، وخلاصة اوراق المورينجا تحمي الخلايا من التلف وتنظم الأكسدة عند مرضى السكري، وبالتالي يخفض نسبة سكر الدم ومستويات الكوليسترول .

8. أنها تحمي القلب والأوعية الدموية.

بودرة اوراق نبات الموربنجا مفيدة لصحة القلب فهي تنظم مستويات الدهون في الدم وتمنع تكون الترسبات في الشرايين كما انها تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم.

9. المورينغا تعتني بصحة الدماغ 

المورينجا تدعم صحة الدماغ ووظيفة الادراك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمحسنة للاعصاب. وقد تم اختبارها كعلاج لمرض الزهايمر مع النتائج الأولية المواتية. بنتائج اولية مستحسنة.
ان محتواها العالي من فيتامين هـ و ج يحارب الأكسدة التي تؤدي الى الضمور العصبي، مما يؤدي الى تحسين وظائف المخ، بالاضافة الى قدرتها على تطبيع الناقلات العصبية "الدوبامين" و"النورادرينالين" في الدماغ، والتي تلعب دورا رئيسيا في الذاكرة، والمزاج، وظائف اجهزة الجسم، وردود الفعل على المحفزات مثل الإجهاد والسرور، والصحة النفسية مثل حالات الاكتئاب والذهان.

10. لأنها تحمي الكبد.

تحتوي اوراق المورينجا وازهارها على كمية مركزة وعالية من مادة البوليفينول والتي تعمل على حماية الكبد ضد الأكسدة، والسموم والاضرار.

المورينغا يمكن أن تقلل من تلف الكبد وتليفها وتحمي من اضرار الأكسدة في الكبد.  وزيت المورينجا يعمل على استعادة إنزيمات الكبد إلى مستوياتها الطبيعية، كا انه يحد من الإجهاد التأكسدي، ويزيد من محتوى البروتين في الكبد.

الكبد هو المسؤول عن إزالة السموم في الدم، وإنتاج الصفراء، والتمثيل الغذائي الفركتوز، والتمثيل الغذائي للدهون، وتجهيز المواد الغذائية، ويمكن أن تفي فقط من هذه الوظائف بمساعدة انزيمات الكبد، لذلك من المهم البقاء عند مستوياتها الطبيعية. على سبيل المثال، يمكن لمستويات أقل من الإنزيمات الكبدية يضعف قدرتها على تصفية الدم

11.  احتواء المورينغا على مضادات للميكروبات وخصائص مضادة للجراثيم.

للمورينجا خصائص مضادة للبكتبريا ومضادة للفطريات تقوم بمحاربة العدوى، وهي فعالة ضد انواع الفطريات التي تسبب التهابات الجلد وسلالات البكتيريا المسؤولة عن التهابات الدم والمسالك البولية الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي.

12 . تعزز التئام الجروح.

تحتوي وراق المورينجا  وبذورها وجذورها على خصائص تخثر الدم، وتعزز التئام الجروح ويمكن أن تقلل من وقت تخثر الدم، مما يعني أنه يقلل من الوقت الذي تستغرقه الخدوش والجروح لوقف النزيف.

13. المورينجا تخفض مستويات السكر في الدم

ارتفاع مستويات السكر في الدم لاتؤدي الى السكري فحسب، بل الى امراض ومشاكل  كثيرة أخرى مثل أمراض القلب، لذلك الوقاية هي المفتاح.
لقد أظهرت الدراسات أن المورينغا تساعد على خفض مستويات السكر في الدم وذلك بفضل المركبات الموجودة فيها وتسمى ايزوثيوسيانيتس.
وفي وجد في إحدى الدراسات أن 30 امرأة تمكنوا من خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 13.5 في المئة بعد تناولهم سبعة غرامات من مسحوق اوراق المورينجا كل يوم لمدة ثلاثة أشهر.

14. المورينجا تساعد في الحماية من التسمم بالزرنيخ

أجزاء كثيرة من العالم تواجه تلوث الغذاء والماء والأرز بشكل خاص. على الرغم من أعراض التسمم لن تظهر على الفور، لكن التعرض للسموم على المدى الطويل يؤدي إلى مشاكل صحية مزمنة مثل السرطان أو أمراض القلب. وقد ثبت أن أوراق المورينجا تحمي ضد سمية الزرنيخ في الفئران والجرذان، ويعتقد أن يكون له نفس التأثير على البشر.

15. المورينجا تخفض الكوليسترول

الكوليسترول المرتفع يزيد من فرص الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، اظهرت الابحاث ان المورينجا فعالة في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم

16. المورينجا تحمي من الاورام والسرطان

تحتوي المورينجا على عنصر يسمى النيازيميسن، اظهرت الدراسات ان لاوراق المورينجا القدرة على مقاومة الاورام والسرطان في جسم الانسان.

17. المورينغا يمكنها تنقية المياه

يوجد بروتين موجود في نبتة المورينغا لديه القدرة على الارتباط مع الشوائب الموجودة في المياه، مما يسبب لتريبها وفصلها عن المياه. هذه الخاصية سوف تحدث ثورة في الوصول إلى المياه النقية الصالحة للشرب. إذا كانت للمورينجا القدرة على القيام بذلك، تخيل ما يمكنها القيام به لجسمك وصحتك.

ترجمة :
http://doctor-moringa.blogspot.com/
المصادر:
http://www.dietoflife.com/20-reasons-moringa-health/
http://www.mindbodygreen.com/0-22401/10-powerful-benefits-of-drinking-moringa-every-day.html

ليست هناك تعليقات